كيف يمكنني جعل أظافري تنمو بشكل أسرع؟

 

بالضبط مثل الشعر تعتبر الأظافر مهمة لجمالك وصحتها تبرز صحتك وإذا لم تدللينها كما تستحق ، فلن تكون أبدًا طويلة وجميلة كما تريدين. نقدم لك اليوم نصيحتنا الحكيمة لجعلها تنمو بسرعة أكبر وتنعم بجمال أكثر.

إن الحفاظ على صحة أظافرك يمكنك من الشعور بالثقة بالنفس سواء كنت في مكان عملك أو في بيتك أو في جامعتك… ولكن لن يتمكن الظفر الضعيف من النمو بشكل صحيح، لذلك يجب عمل كل ما يمكنك فعله لتقويته وإعطائه الصحة اللازمة، لذلك فإن العناية الجيدة والرعاية اليومية ضرورية بل مهمة لتفادي مشاكل الأظافر.

كل ما تحتاجين معرفته حول نمو الأظافر

“ينمو الظفر بانتظام ودون انقطاع ، تشرح الدكتورة صوفي جوتمان في كتابها (أظافرك عالم بأسره): ينمو ظفر أصبع اليد ثلاث مرات أسرع (بين 3 و 4 مم لكل أشهر) مقارنة بظفر إصبع القدم. يتم تجديده بالكامل في أربعة إلى ستة أشهر ويبقى النمو مستمر أسرع مع الأصابع الطويلة (السبابة والوسطى والبنصر) من الإبهام و الإصبع الصغير: تقل سرعة نمو الأظافر مع تقدم العمر. تنمو بشكل أسرع في اليد المهيمنة (نشاط أكبر)  سزاء كانت يمنى أو يسرى ، ويمكن أيضًا أن تكون الصيفعاملا آخر من عوامل زيادة طول الأظافر ، أو أثناء الحمل (هذه المعلومة مثار جدل ولم يتم إثباتها لحد الآن.

متى يتوقف نمو الأظافر؟

قد يكون نموهم أبطأ عندما تنخفض الحالة الصحية. يقول Solange Momo ، مدير التسويق في Mavala International ، وهي علامة تجارية متخصصة في العناية بالأظافر: “فقر الدم ، أحد أسباب الحساسية ، نقص الكالسيوم أو الأحماض الأمينية يمكن أن يكون سببًا في إبطاء نمو الأظافر”.

يمكن لبعض العلاجات الدوائية مثل العلاج الكيميائي على سبيل المثال أن توقف نمو الظفر.

أيضًا ، “ارتداء الخواتم الضيقة جدًا يمكن أن يمنع التدفق الصحيح للدم والصدمات الدقيقة مثل سوء العناية بالأظافر أو النقر المتكرر على لوحة مفاتيح الكمبيوتر هي عوامل يمكن أن تلعبها” ، يضيف.

أخيرًا ، من المهم حماية اليدين والأظافر بالقفازات أثناء غسل الأطباق أو استخدام منتجات التنظيف أو أثناء  البستنة حتى لا تضعفها.

أريد أن تنمو أظافري بسرعة كيف أعتني بها؟

من أجل زيادة سرعة نمو الأظفر، يجب علينا زيادة تدفق الدم إلى أظافرك وللقيام بذلك يمكنك القيام بتمارين صغيرة وبسيطة جدًا في المنزل .

لضمان الإمداد اليومي بالعناصر الغذائية ، دلكي منطقة جذر الظفر بلطف بمنتج مخصص (زيت مغذي للأظافر العادية أو كريم مغذي ومرطب للأظافر التالفة). تعتبر الزيوت النباتية حليفًا جيدًا جدًا لتغذية الأظافر ونموها بشكل أسرع. نحن نركز على اللوز الحلو وجنين القمح والجوجوبا والزيتون والأركان وبالطبع زيوت الخروع.

ينصح Solange Momo “للحفاظ على طول جيد امنعي أظافرك من التمزق قومي بهذه الحركات البسيطة

لتحفيز الدورة الدموية في فراش الظفر – مما يعزز نموه – نقوم بحركات طويلة وقوية ذهابًا وإيابًا (دون ارتفاع درجة حرارة الظفر) باستخدام مُلمِّع عند الانتهاء. صباغة الاظافر. بالمناسبة ، نحن نعتني ببشرته عن طريق دفعها للخلف قليلاً. يقول الخبير: “سيظهر الظفر بصريًا أطول”.

“في صالونات التجميل تجنبي الطلاء الجل أو الورنيش شبه الدائم ، يحذر Solange Momo. هذا النوع من المانيكير يضعف الأظافر بشدة (التلميع المتكرر والمزيل العدواني) ويمنعها من” التنفس “. نحن نفضل الورنيش” القابل للتنفس “. ونمنح أظافرنا من وقت لآخر ، ونتركها “طبيعية”.

حل آخر: عمل “علاج” من الورنيش لتقويتها من الداخل.

هل المكملات الغذائية فعالة؟

الحلبة لتقوية الاظافر
استعملي الحلبة كمقوي طبيعي لتقوية اظافرك

احصلي على المنتج

المكمل الغذائي الأساسي للحصول على أظافر صحية هو خميرة البيرة ومع ذلك هناك العديد من المكملات الأخرى ، كبذور نبات الحلبة ، الفوائد الكثيرة لنبات الحلبة لا تعد ولا تحصى ولا يمكن حصرها في أسطر قليلة ولكن سنختصر بعض الفوائد :

  • إزالة الخلايا الميتة والشوائب وتفتيح البشرة.
  • تعالج مشاكل الجلد المختلفة مثل حب الشباب، الأكزيما، والصدفية والرؤوس السوداء.
  • تعمل على تقشير البشرة.
  • تساعد على تقليل التجاعيد والحد من الشيخوخة المبكرة.
  • تساعد على ترطيب البشرة وإعطائها النعومة والليونة.
  • تساعد على نضارة البشرة.
  • تساعد على الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر.

فالأفضل للصحة عامة هو اتباع نظام غذائي متوازن غني بفيتامينات المجموعات A ، B ، C ، D ، E والعناصر النزرة والمعادن (الكالسيوم ، اليود ، الكبريت ، الحديد ، السيليكون ، المغنيسيوم) ، لأنها تلعب دور أساسي في نمو الأظافر. تلعب بعض الأحماض الأمينية ، مثل السيستين ، التي تشارك في تكوين الكيراتين وبالتالي لها تأثير محفز على النمو.

المصذر:

مجلة ماري كلير