4 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

هل شعرك جاف ومتقصف؟ هل شعرك حساس وتعانين من ضعفه؟ لعل هذا المشكل هذا يعكس مدى فقدان المرونة اللازمة لشعرك والشيخوخة المبكرة الناتجة عن سوء استخدام بعض المواد التي تستخدمينها على شعرك  كالصبغات والشمبوهات وعمليات الفرد وتجفيف الشعر … اكتشفي معنا أربع وصفات طبيعية لاستعادة جمال شعرك الجاف والمتقصف.

دعينا في البداية أن نتعرف ونعرف الشعر الجاف، فما هو الشعر الجاف والذي يحتاج إلى علاج سريع وتدخل منك لتفادي مشاكل أكبر؟

 

ما هو الشعر الجاف؟

الشعر الجاف هو شعر سهل التشابك باهت يفتقد إلى اللمعان والجاذبية، سهل التكسر سميك عند الجذور ونحيل عند الأطراف ويصعب تسريحة بسهولة لشدة تشابكه والسبب في ذلك قد يكون لكثرة التعرض للشمس أو استخدام شامبو حاد وغير مناسب لنوعية شعرك.

بالإضافة لاستخدام مجفف الشعر بكثرة وغيرها من عمليات الصباغة والمد والتي تسبب تعب الشعر وتقصفه، كما أن نقص الإفرازات الدهنية لغدد بصيلا الشعر تعد من أهم الأسباب الرئيسية لضعف وتقصف الشعر.

ولمعالجة هذا المشكل سنقدم لك بعض الوصفات المنزلية السهلة لتنعيم الشعر الجاف، وهي وصفات بسيطة التحضير وسهلة الاستخدام فالوصفات الطبيعية فلا أضرار سلبية من إستخدامها.

الوصفة الأولى لعلاج مشكلة جفاف الشعر وتقصفه:

تعتمد هذه الطريقة أو الوصفة على عنصرين أساسيين هما: قشور الموز وقطع من التفاح، حيث يتم تجفيف قشور الموز في الشمس جيدا ثم يثم طحن هذه القشور الجافة لتكون شبه البودرة وتخلط مع قطع التفاح بدون قشر وبدون نواة والتي تم غليها أي سلقها في الماء، يتم خلط المكونان جيدا ثم يترك ليبرد الخليط ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة تقريبا ثم يشطف بالماء الفاتر، تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع ونتيجتها جيدة جدا.

الوصفة الثانية لعلاج الشعر المتقصف والجاف:

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من العسل يتم إضافة ثلاث ملاعق من الزبادي وثلاث ملاعق من زيت الزيتون الفاتر وملعقة من خميرة البيرة يتم خلط المكونات جيدا لإعطاء النسيج المطلوب ثم تترك لمدة ثلاث دقائق لتتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم توضع الخلطة على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويفضل لبس واقي للشعر للحفاظ على النسيج وضمان استمراريته على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر لتشاهدي التغيير الجديد لشعرك.

الوصفة الثالثة لعلاج الشعر المتقصف والجاف والهش:

قد تبدو هذه الوصفة صعبة للبعض نظرا لمكوناتها ولكنها أثبتت فاعليتها بقوة ونتائجها جدا مبهرة فندعوك لتجربتها وإن شاء الله ستلاحظين الفرق.
مكونات الوصفة هي ملعقتين من نخاع عظم البقر أو الخروف وملعقتين من زيت الزيتون مع صفار البيض (عدد البيضات يكون حسب حجم وطول شعرك)، يتم غلي العظم بالماء لاستخراج النخاع منه ويتم فصل النخاع عنه وتصفيته ثم بعد ذلك يتم عصر النخاع لاستخراج السوائل منه ويضاف إليه زيت الزيتون ويوضع عليه صفار البيض ويتم الخلط بتدريج مستمر لتكوين النسيج، بعد ذلك  استعمليه على شعرك باستخدام فرشاة أو مشط، ويترك لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بهدوء .
في الأخير نتمنى لك دوام الصحة والعافية وجمال القلب والقالب، إذا كان لك أي استفسار أو تجربة أو إفادة فندعوك  للمشاركة معنا عبر إضافة تعليق أو مراسلتنا عبر هذه الصفحة.